نقابة التعليم الثانوي : عريضة للمطالبة بمؤتمر إستثنائي إنتخابي و إبعاد لسعد اليعقوبي

هناك 6 تعليقات

شرع عدد من النقابيين في الإعداد لتنظيم مؤتمر إستثنائي إنتخابي و 

ذلك بجمع إمظاء بعريضة حصلت العهد الإخبارية على نسخة منها تطالب بعقد هذا 

المؤتمر و التخلي عن القيادة الحالية للنقابة .موجهة نقدها لها و تحميلها 

مسؤولية تردي الأجواء بالفضاء التربوي مطالبة بإبعاد لسعد اليعقوبي


هناك 6 تعليقات

  1. حسنا فعلوا لا بد من ابعاد هذا الاستاذ الفاشل ...... حشاد رحمه الله نادى .... احبّك يا شعب ... وهذا التعيس نادى سانتقم منك يا شعب عن طريق ابنائكم

    ردحذف
  2. ممكن صحيح اما الوزارة ما يصليوش على طرافها والعصا تتلوى من شيرتين و اذا اليعقوبي لاوي شيرة الاخرى لاويها جلول والنتييجة حتمية يتعارك القلاع مع الريح يجي الدرك على الصاري وهوني نحكي عاى التلميذ لكن موش معناتها ينتقم من ابناء الشعب هاذي ولات تهمة كبيرة وكيدية ومبالغ فيها (رأي شخصي وتحليل متواضع)

    ردحذف
    الردود
    1. نحن في الأخير لا تهمنا التجاذبات الشخصية ، ما يهمنا كأولياء هو عدم تعطيل سير الدروس بالنسبة لأبنائنا ، حيث أن في ذلك خسارة كبيرة للكلّ خسارة معنوية لأبنائنا وخسارة مادية لنا كأولياء والله الوحيد أدرى بأحولنا. كفكفانا ضغط نفسي والمطلوب من الجميع تحكيم العقل والتشبّع بالحدّ الأدنى من الوطنية لإنقاذ هذا البد وانتشاله ممّا قد لا يحمد عقباه . فالرجاء إعطاء هذا الوطن العزيز وشعبه الكريم ما يستحقه من حبّ وتضحيات كردّة فعل على ما قدّمه وأعطاه على مرّ السنين . وشكرا

      حذف
  3. بالله ما تدروش على بعضكم و يخسروا القواعد و تضعفوا انتم حافظوا على نقابتكم و على قيمتها و ما تتفرقوش.
    اللي يشوف من بعيد يلقى النقابة عندها نوع من الحق، تو هذا سي الوزير كل مرّة يطلع بطلعة يفرعس بها التلامذة و جو القراية و يضعف بها النسق و المردوديّة متاعهم. آخر طلعة تسكير باب التميّز على تلاميذ النموذجي في ولاية صفاقس و ذلك بتنقيص نسبة التلاميذ المقبولين في مناظرة الدهول الى المعهد النموذجي من 275 تلميذ سابقا الى 200 فقط و تعويض العدد الباقي بتلاميذ ولاية المهدية، احنا مع وخيّانا باش يدرسوا و يتميّزوا لكن موش على حسابنا احنا علاش ما تفرّقش على كل ولاية من الولاية المجاورة نسبة و بذلك ما يتضر حتّى واحد, علاش صغارنا بعد ما يعدّيو ثلاثة سنوات من البذل و العطاء و التضحية الماديّة و المعنوية و تضحيّة والديهم من جميع النواحي، راهو موش ساهل تلميذ يقرا في النموذجي راهو ضغط كبير و مجهود أكبر و في التالي يلقى روحو خارج المعهد كأنّه لم يجني شيئا أليس هذا حرام و حيف أليس هذا اقصاء و كأنّه يقول لهم أنتم تلامذة صفاقس ليس لكم الحق في الإجتهاد و العمل الجاد و ليس لكم الحق قي أن تكون نخبة من بين نخب تونس. قولوا الحق يا نقابة يا أولياء يا أهل الحق.

    ردحذف
  4. أنا كولي تهمني مصلحة الأستاذ وأريحيته في العمل لمزيد الإفادة للتلميذ ولكي يبقى أنموذجا يحتذى به للتلميذ وللولي.
    الراحة النفسية والتمكن (الزاد المعرفي) وطريقة وأسلوب تبليغ المعلومة أهم الشروط الأساسية في الأستاذ.
    كما يهمني وبدرجة أولى ابني واسترساله في الدراسة (بدون اضرابات) وأخذ المعلومة من أستاذ متميز وبالتالي ضمان النجاح ولكن ما نشهذه حاليا هو لخبطة ومحاولة لي ذراع وذلك ناتج عن اجحاف في المطالب مع الظرف الحالي للبلاد وعدم تصنيف وترتيب المطالب لأن منها ما هو حيني ولا يمكن الانتظار ومنها ما يمكن انجازه على مراحل إضافة إلى ما هو مادي منفعي للأستاذ وهو مرتبط بالمالية العمومية ومنها ما هو من اختصاص وزارة التربية والمتعلق خاصة بالنظام التربوي وكيفية اصلاحه إلى جانب تحسين ظروف العمل للأستاذ والدرس للتلميذ أي البنية الأساسية وما تبعها.
    ملف التربية ملف كبير ومتشعب وبالحوار والاتفاق يمكن الاصلاح على مراحل مع وجوب الاستماع الجيد من كل طرف لمقابله ولما لا التنازل أحيانا حتى لا نقع في ممر مسدود وتتعطل الأمور وبالتالي مصلحة أبنائنا رجال تونس المستقبل والذي يجب أن نحسن تشكيلهم باعتبار أن مصيرهم بأيدينا.

    ردحذف